انا في جورجيامعلومات عن جورجيا

الاعياد في جورجيا – ملف تفصيلي كامل عن الاعياد في جورجيا

تعال و شاركنا برامجنا الممتعة

الاعياد في جورجيا

الاعياد في جورجيا
الاعياد في جورجيا

عيد راس السنة والفصح في جورجيا

في جورجيا ، يتم الاحتفال بعيد الميلاد في 7 يناير. وذلك لأن الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية (مثل الكنائس الأرثوذكسية في روسيا ، إثيوبيا ودول أخرى) استخدام التقويم القديم “جوليان” لأعيادهم.

في يوم عيد الميلاد ، سيذهب العديد من الناس على “Alilo”

وهو استعراض في الشوارع. هم يرتدون ملابس خاصة وأزياء للاحتفال بعيد الميلاد. يحمل بعض الناس أعلامًا من جورجيا وقد يرتدي آخرون شعوبًا من قصة عيد الميلاد . الأطفال يحبون المشاركة في Alilo حيث أنهم غالباً ما يعطون الحلوى!

يتم غناء التراتيل وتختلف في جميع أنحاء البلاد. العديد من الأغاني والترانيم التي غنت أثناء Alilo تتضمن هذه الكلمات: “ოცდახუთსა დეკემბერსა، ქრისტე იშვა ბეთლემსაო” (otsdakhutsa dekembersa qriste ishva betlemsao) والتي تعني “في 25 ديسمبر ولد المسيح في بيت لحم”.

في الجورجية سعيد / عيد ميلاد سعيد هو ‘გილოცავ შობა-ახალ წელს’ (gilocav shoba-akhal c’els).

تسمى شجرة عيد الميلاد الجورجية التقليدية “Chichilaki” (ჩიჩილაკი). انها مصنوعة من الخشب المجفف ، مثل فروع البندق أو الجوز ، والتي يتم حلقها في شرائط طويلة مجعد لتشكيل شجرة صغيرة. بعض الناس يقولون إنهم يشبهون لحية بيضاء طويلة مجعد من القديس باسيليوس الكبير! وهي مزينة بالفواكه والحلويات الصغيرة. وهي تحترق تقليديا في اليوم السابق للعيد الغجري الأرثوذكسي (19 يناير). ويهدف هذا إلى وضع علامة على نهاية مشاكل العام. شجرة عيد الميلاد “الغربية” (nadzvis khe) هي أيضا شعبية.

يحصل الناس على هداياهم في ليلة رأس السنة (31 ديسمبر).

عادة ما يتم تقديم الهدايا للأطفال من قبل “Tovlis Papa” (أو tovlis babua باللهجات الغربية الجورجية) والتي تعني “جدي الثلج”. وهو عادة ما يرتدي جميع الملابس البيضاء بما في ذلك قبعة وغطاء الرأس / العباء يسمى “nabadi”. عباءة ثقيلة ودافئة للغاية لأنها مصنوعة من صوف الأغنام البيضاء. كان الرعاة في ألوان داكنة ، ولكن على توفليس الأب أن يرتدي لونًا أبيض!

في ليلة رأس السنة الجديدة ، نزل من جبال القوقاز ويسير حول جورجيا لتقديم الحلويات والحلويات لجميع الأطفال في جورجيا. الأطفال يغادرون “تشرشخيلا” وهو علاج لذيذ مصنوع من الجوز وعصير العنب ، الذي يشبه النقانق ، لتوفليس بابا. غالباً ما يطلق على سانتا “Tovlis Papa” ، لكن “Tovlis Papa” الحقيقي لا يمانع ، إنه بارد مثل الجبال التي يعيش فيها!

للمزيد من المعلومات عن جورجيا اضغط هنا و اقرا المزيد

Ali Aljborry

المسؤول عن السياحة في شركة عين العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.