انا في جورجيافي مدن جورجيامعلومات عن جورجيا

وسائل النقل المواصلات في جورجيا ستحتاجها اكيد في تجوالك بجورجيا

لا تهمل قرائتها ستحتاجها بشكل كبير

استخدام وسائل النقل المواصلات في جورجيا

النقل في جورجيا

بمجرد أن تجد طريقك إلى جورجيا ، عليك أن تجد طريقك في المدينة ، وبين المدن والبلدات الأخرى ، ومن خلال وجهاتها الريفية الجميلة باستخدام وسائل النقل المواصلات في جورجيا . فيما يلي عشرة طرق من وسائل النقل المستخدمة من قبل السكان المحليين والمسافرين الراغبين بــ السياحة في جورجيا على حد سواء.

السائقين او الخيول

من الجميل انت تعلم ان الخيول من طرق وسائل النقل المواصلات في جورجيا ، فإن قوة القدم للانسان او الحيوان هي الطريقة الأصلية للوصول من هنا إلى هناك. في المدينة أو في الجبال هي الطريقة الأبسط والأكثر اقتصادية ويمكن الاعتماد عليها. يمكن أن تشكل التضاريس في كل مكان في جورجيا تحديًا. غالبًا ما تكون الطرق في المدينة مزدحمة ويصعب وقوفها أثناء وجودها في الريف حيث يمكن أن تكون صعبة وعتيقة .

لرحلات أقصر “الحافر” يمكن أن يكون أفضل خيار للسفر.

 الدراجة وسوكتر

هذه مراوح الناس منخفضة الطاقة هي كبيرة لالمتعة في جميع أنحاء المدينة. الانتقال من خلال الاختناقات المرورية ووقوف السيارات لا يمثل مشكلة ولكن للأسف فإن العيوب هي سلعة جيدة للتنقل في الأيام الجافة وقد لا تكون عملية لجميع المسارات. ومع ذلك ، فهي طريقة ممتعة واقتصادية للتجول دون كسر العرق أو حسابك المصرفي. ومع ذلك ، فإن قيادة دراجة نارية أو دراجة يمكن أن تكون خطيرة في جورجيا. ينتهك سائقي السيارات قواعد كثيرة جدًا ولا يستخدمون في القيادة على الدراجات البخارية.

الماشوتكا

هذا الاستبقاء من الأوقات السوفيتية هو خدمة حافلة صغيرة تدرس في جورجيا مثل شريان الحياة. هذه المركبات تنقض عبر شرايين المدينة والجسور الثانوية إلى القرى التي تنقل الناس بسهولة نسبية وراحة. عادة يمكنك العثور على مقعد أفخم بينما تدفع حوالي 0.35 $ كروس تاون إلى 10 دولارات عبر البلاد.

الحافلات المدنية

هذه الحافلات الصفراء في تبليسي رخيصة ولكنك تحصل على ما تدفعه مقابل. ليس لديهم تكييف الهواء أو تعليق لائق وغالبا ما تكون مكتظة.ومع ذلك ، فإنها توفر خدمة حيوية تصل إلى المناطق الرئيسية في مدنهم. يمكنك معرفة جدول الرحلات والطرق على صفحة ويب شركة تبليسي للنقل .

 

الطرق الجانبية

تعمل خدمة قطار مدينة تبليسي تحت الأرض وكذلك على السطح بطرق محدودة. على الرغم من أنه يمكن أن يكون مزدحمًا في بعض الأحيان ، إلا أنه موثوق به وسريع. يتم خصم 0.21 دولار من بطاقة المترو المدفوعة مسبقاً المستخدمة في الحافلة. في حين أن القطارات مؤرخة تماماً بدون مكيف هواء ، وهي مفروشة بمقاعد صلبة ، فإن ركوبها مقبول وخيار جيد إذا كنت تتجول في المناطق المركزية في تبليسي.

 

سيارات الاجرة

سيارات الأجرة الجورجية في كل مكان ، غير منظمة وسريعة للاستفادة من الغافلين مع الأسعار المضخمة. نصيحة لأي شخص يستخدم سيارات الأجرة في جورجيا:

-اتفق على السعر الذي ستدفعه قبل ان تركب

الناقل الجوي

الوقت هو المال ، وإذا كنت ترغب في توفير بعض الوقت ، سيكون عليك إنفاق بعض المال. السفر بين تبليسي وباتومي أو ميستيا هو محرك طويل (6 و 8 ساعات ، على التوالي). تتوفر خدمة النقل الجوي المجدولة عبر شركة الطيران   الفانيلية Sky  للوصول إلى أي من هذه الوجهات الداخلية ، والرحلات رخيصة بشكل مدهش أيضًا:

 القطار

و هو من الخيارات المفضلة للاستخدام من وسائل النقل المواصلات في جورجيا يوجد قطارات ليلية وقطارات سريعة وسيارات من الدرجة الأولى للاختيار من بينها.

أما قطارات الركاب فهي كهربائية في حين أن تكون خطوط المسافات الطويلة المحركات التي تعمل بالديزل. تختلف أسعار التذاكر حسب الخدمات المختارة. قد تبلغ الاسعار من تبليسي إلى باتومي 10 دولارات في الدرجة الثانية و 17 دولارًا للتذكرة من الدرجة الأولى. .

التلفريك

وسيلة رائعة للانزلاق على بعض من أفضل المناظر الطبيعية في البلدة القديمة في تبليسي. باستخدام نفس بطاقة أجرة الترانزيت المدفوعة التي يمكن استخدامها للحافلات ، Marshrutkas ، أو المترو يمكنك ركوب التلفريك بأقل من 0.50 دولار.

 

Ali Aljborry

المسؤول عن السياحة في شركة عين العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: الحقوق محفوظة و النسخ سيحاسب عليه قانونيا بدون اذن اصحاب الموقع
×

مرحبا بكم ضيوفنــا الاعزاء

مع شركة عين العرب.

خبرتنا و خدمتنا لا تقارن بغيرنا

×