معلومات عن جورجيا

معلومات عن جورجيا – جغرافية جورجيا و العلم و السياسة

تفضل اسألنا اي سؤال

معلومات عن جورجيا – ملف كامل

جورجيا

تقع في مفترق الطرق من غرب آسيا و أوروبا الشرقية ، يحدها من الغرب من البحر الأسود ، من الشمال روسيا ، إلى الجنوب من تركيا و أرمينيا ، إلى الجنوب الشرقي من أذربيجان. في العاصمة و أكبر مدينة هي تبليسي. تغطي جورجيا مساحة 69700 نسمة مربع (911 26 ميل مربع) ، ويبلغ عدد سكانها عام 2017 حوالي 3.718 مليون نسمة. جورجيا هي وحدوية شبه رئاسية الجمهورية ، مع تحقيق الحكومة من خلال الديمقراطية التمثيلية. 

في الوقت الحاضر ، حتى عدة كلمات في كل مكان. اعتمد الجورجيون المسيحية فيفع القرن الرابع. وموحد المملكة العراقية حتى إلى ذروة قوتها السياسية والاقتصادية في عهد الملك داود الرابع و الملكة تامار في القرنين ال 13 ال 12 وأوائل. بعد ذلك ، انخفضت المملكة وتفككت في نهاية المطاف تحت هيمنة القوى الجوية المختلفة ، مع ذلك. في نهاية القرن الثامن عشر ، أقمت مملكة كارتلي – كاخيتي الشرقية الجورجية تحالفاً معالإمبراطورية العربية ، التي ضمت المملكة مباشرة عام 1801 واحتلت مملكة إميريتي الغربية في عام 1810. وفي الوثيقة تم الإقرار بالحكم الروسي على جورجيا في معاهدات السلام المختلفة. مع إيران والعثمانيين والأراضي الجورجية المتبقية تم قبولها من قبل الإمبراطورية. 

العلم الجورجي

معلومات عن جورجيا
معلومات عن جورجيا

جورجيا بعد الاستقلال

وفي 9 أبريل / أبريل 1991 ، قبل انهيار الاتحاد السوفياتي بوقت قصير ، أعلن المجلس الأعلى لجورجيا الاستقلال بعد إجراء استفتاء في 31 آذار / مارس 1991. وفي 26 مايو / مايو 1991 ، انتخب غامساخورديا كأول رئيس لجورجيا المستقلة.قام جامساخورديا بإذكاء النزعة القومية الجورجية وتعهد بتأكيد سلطة تبليسي على مناطق مثل أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية التي صنفت كأحوال ذاتية الحكم في ظل الاتحاد السوفياتي.

معلومات عن جورجيا
معلومات عن جورجيا

العلاقات الخارجية

تتمتع جورجيا بعلاقات جيدة مع جيرانها المباشرين (أرمينيا، وماركا). في أوروبا ، و جماعة الخيار الديمقراطي ، و منظمة جوام للديمقراطية والتنمية الاقتصادية ، و البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير   و بنك التنمية الآسيوي.  كما تحافظ جورجيا على العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية مع ،  إسرائيل ،  كوريا الجنوبية  سريلانكا ،  تركيا ،  أوكرانيا ،  الولايات المتحدة ، تبين من الدول الأخرى.

الجغرافية الجورجية

زاوية جورجيا في جنوب القوقاز ،  بين خطي العرض  درجة و درجة شمالا ، وخطي طول  درجة و درجة شرقا ، وتبلغ مساحتها 67،900 كيلومتر   (26،216 ميل مربع). إنه بلد جبلي للغاية. و  يقسم البلاد الى نصفين الشرقية والغربية.  تاريخيا ، كان الجزء الغربي من جورجيا يعرف باسم كولشيس بينما كانت الهضبة الشرقية المسماة ايبيريا. تبقى لوجود معجزة، المنطقة الغربية، المنطقة الوسطى.

معلومات عن جورجيا
معلومات عن جورجيا

Ali Aljborry

المسؤول عن السياحة في شركة عين العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: الحقوق محفوظة و النسخ سيحاسب عليه قانونيا بدون اذن اصحاب الموقع
×

مرحبا بكم ضيوفنــا الاعزاء

مع شركة عين العرب.

خبرتنا و خدمتنا لا تقارن بغيرنا

×