الوجهات السياحية في جورجيافي مدن جورجيا

مدينة تيلافي عاصمة الثقافة الجورجية

مدينة تيلافي عاصمة الثقافة الجورجية

مدينة تيلافي

تيلافي، عاصمة المنطقة الشرقية من كاخيتي، تضم عدداً من المتاحف الفنية والقلاع ومسرح الذى يقدم فن الغناء الشعبي والرقص. تقع تيلافي في مفترق طرق في المنطقة وتعد مكاناً مثالياً  لتناول طعام الغداء أو نقطة انطلاق ممتازة للرحلات التى تستغرق يومين أو بضعت ايام. وصل عدد سكانها إلى ما يقرب من  21,800 نسمة

تمتع مدينة تيلافي  بالمناظر الطبيعية الخلابة التى تحيط بها من كل الجهات. كما يمكنك أن تشاهد سلسلة جبال القوقاز الكبرى، التى تمتد إلى الشمال من معظم تيلافي .

ويمكن للزائر زيارة

شارع شولوكاشفيلي

هو من أكثر الشوارع الجميلة في المدينة، وقد تم تجديده مؤخراً. وتزين المنازل في هذا الشارع السكني مع بوابات ملونة وشرفات منحوتة بشكل معقد.

وايضا  زيارة

ناديكفارى بارك

يعد مكان رائع لقضاء أحلى الأوقات . ستجد مسارات للمشي، والطبيعة الخلابة ، والملاعب، ومسرح في الهواء الطلق  والكثير من عوامل الجذب السياحية الأخرى.

وايضا زيارة

شجرة الطائرة العملاقة القديمة هي واحدة من أقدم والأكثر غرابة  في مناطق الجذب في المدينة.يقدر عمرها الزمني قرابة 700 عاماً .

متحف تيلافي

يعد المتحف قديم البناء حيث تأسس في عام 1927، وقد أقيم في عدة قاعات لقصر الملك اراكلي. ويضم المتحف متعلقات الملك ايراكلي والعديد من الأثريات.من منسوجات وتحف اثرية ونقود معدنية.

جيانت بلان تري

جيانت بلان تري أو الشجرة العريقة، وهي إحدى أقدم الأشجار وأكثرها غرابة على الإطلاق في تيلافي وجورجيا بصفة عامة، حيث يرجع تاريخها لأكثر من 900 عام، لذلك تعتبر المنطقة التي تقع بها والتي تسمى باسمها من أكثر المناطق جذبا للسياح بالمدينة.

 

Ali Aljborry

المسؤول عن السياحة في شركة عين العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: الحقوق محفوظة و النسخ سيحاسب عليه قانونيا بدون اذن اصحاب الموقع