الوجهات السياحية في جورجيا المدهشةفي مدن جورجيا

مدينة بورجومي في جورجيا – منتجع صحي راقي

مدينة بورجومي في جورجيا متعة لا توصف

مدينة بورجومي

تقع مدينة بورجومى  في وسط جمهورية جورجيا إلى الجنوب ،و تعد بورجومى منتجعاً صحياً نظراً لانها تشتهر بمياها المعدنية المعالجة من الأمراض، فهى مقصد  الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية للعلاج بمياها المعدنية التى تتدفق من ينابيعها التى وهبتها لها الطبيعة ، وقد كشفت الحفريات الأثرية عن وجود حمامات الحجر في المنطقة، مما يثبت أن هذه المياه المعدنية قد استخدمت من قبل الناس لآلاف السنين؛ لذا فإن المصدر الرئيسى للدخل الأقتصادى لمدينة بورجومى يأتى من صناعة وتعبئة المياه المعدنية وتصديرها رقم واحد من جورجيا الى باقى البلاد المختلفة ،كما تعتبر بورجومى موطناً للعديد من المتنزهات البيئية فى بلاد القوقاز .

اهم معالم مدينة بورجومي

1.متحف بورجومي

يعد واحد من أقدم المتاحف في جورجيا؛تم بنائه فى عام 1890  يقدم المتحف مجموعة كاملة من المعلومات حول المدينة، ومن ضمنها الخصائص الطبية للمياه المعدنية فى مدينة بورجومي، كما أنه يحتوي على العديد من القطع الأثرية المصنوعة من الزجاج ، البرونز ،الخزف والأخشاب.

2.بارك بورجومي

متنزه المياه المعدنية  فضلاً عن انها تعد  واحدة من أفضل الأماكن فى بورجومى التى تتوافر بها المياه المعدنية العذبة، يعود بناء المتنزه إلى عام 1850 ، تتميز بواجهتها الجذابة طوال العام. هنا يمكنك تذوق المياه المعدنية الطبيعية والاسترخاء في بيئة جميلة، تستطيع أيضاً ركوب التلفريك ليصل بك إلى أعلى جزء من الحديقة ،للإستمتاع برؤية المناظر  الطبيعية الساحرة .

3.قصر فيروزا

يعد واحداً من المبانى التاريخية الأكثر أهمية فى بورجومى،  يقع في مدخل بارك بورجومي بالقرب من التلفرك   تم بناؤه في عام 1892 من قبل قنصل إيران ،وهو يعتبر النصب الثقافي الفريد فى المنطقة ، بنائه يجمع بين خصائص الفن المعمارى الفارسي، الجورجي والأوروبى .

4.قلعة بيتر

شيدت القلعة في القرون الوسطى ،فوق جبل صخري عال، على بعد بضعة كيلومترات من بورجومي. ظلت قلعة بيتر المركز الإداري للعثمانيين. وفي الوقت الراهن، لا تزال القلعة تحتفظ داخلها ببعض من  المبان المختلفة ، بما في ذلك أنقاض مبنى سكني .

5.الحديقة الوطنية خارجولي

هي واحدة من أكبر الحدائق الوطنية في أوروبا الحديقة الوطنية تمنحك متعة جميلة جدا وهناك بعض الامور يمكنك القيام بها مثل ،ركوب الخيل، وركوب الدراجات، والقيام بالجولات الثقافية والتعليمية ،تتميز بممراتها الممهدة على مدار السنة. تضم على طول طرقها مواقع للتخييم والتنزه.

6.الدير الاخضر

بُني الدير بين القرنين الـ9 والـ10، المنسوب للقديس جورج  على بعد 13 كيلومترا من البلدة ،يرجع تسميته بالدير الأخضر نسبة إلى الحجارة الخاصة المستخدمة فى تشييد الكنيسة والتى تتميز باللون الأخضر،  بعضها أكثر قتامة فى اللون والبعض الأخر أخف وزناً .

0 0 vote
Article Rating
الوسوم

Ali Aljborry

المسؤول عن السياحة في شركة عين العرب

مقالات ذات صلة

اشترك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments