انا في جورجيافي مدن جورجيامعلومات عن جورجيا

المناخ و التضاريس في جورجيا و الموقع الجغرافي – ملف كامل

معنا السياحة غيييييييير

المناخ و التضاريس في جورجيا – معلومات عن جورجيا

الموقع الجغرافي

 جورجيا هي بلد في  القوقاز  المنطقة. في ملتقى  غرب آسيا  و  شرق أوروبا  ،  يحدها من الغرب من  البحر الأسود  ، إلى الشمال من قبل  روسيا  ، إلى الجنوب من  تركيا  و  أرمينيا  ، وأثر الشرق من  أذربيجان  . تغطي جورجيا مساحة 69700 كيلومتر مربع (26900 ميل مربع).

المناخ في جورجيا

يتأثر مناخ جورجيا بالتأثيرات  شبه الاستوائية  من الغرب والتأثيرات  القارية  من الشرق. تعادل منطقة القوقاز الكبرى. يستقل الهواء الدافئ الرطب من البحر طول المحيط البحر الأسود، من  أبخازيا  إلى الحدود التركية، وفي المنطقة المعروفه باسم  كلكيدا لاندلاندز  من الساحل، المميز المناخ الاستوائي السائد بالرطوبة العالية والأمطار الغزيرة (من 1000 إلى 2000 ملم أو 39.4 إلى 78.7 في السنة، ميناء باتومي على البحر الأسود يتلقى 2500 ملم أو 98.4 في السنة). عدة أصناف منتنمو  أشجار النخيل  في هذه المناطق ، حيث تندين درجة الحرارة في النهاية 5   درجات مئوية  (41   درجة فهرنهايت  ) ويبلغ متوسط ​​22 فبراير مئوية (71.6 درجة فهرنهايت).

التضاريس الجورجية

على أكثر من منطقة صغيرة ، وفرض انضباطها. تقع في الغالب في  جبال القوقاز  ، وحدودها الشمالية محددة جزئياً بنطاق القوقاز الكبير. إن مجموعة القوقاز الصغرى ، التي تسير بالتوازي مع الحدود التركية والأرمنية ، ونطاقات سورامي وإيمريتي ، التي تنتمي بين القوقاز الكبرى والقوقاز الصغرى ، تخلق حابس طبيعية مسؤولة عن المشاكل الاجتماعية واللغوية بين المناطق. بسبب ارتفاعها وبنيتها التحتية للنقل المتدنية ، العديد من المناطق  الزلازل  و  الانهيارات الأرضية في المناطق الجبلية تشكل تهديدًا كبيرًا للحياة والممتلكات. و من بين أحدث الحالات الطبيعية في عام 1989 ، في عام 1989.

يوجد في جورجيا حوالي 25،000 نهر ،  كثيرًا  . الصرف في  البحر الأسود إلى الغرب ومن خلال  أذربيجان  إلى  بحر قزوين  إلى الشرق. أكبر نهر هو  نهر كورا  ، الذي يتدفق على مسافة 1،364 كم من شمال شرق تركيا عبر سهول شرق جورجيا ، عبر العاصمة ، تبليسي ، وفي بحر قزوين. على  نهر ريوني  ، في تاريخ الاسمي في ميناء  بوتي . حول المهندسون السوفييتية على طول ساحل البحر الأسود إلى أراضٍ شبه استوائية رائدة ، وجنّبوا وتمديد العديد من مساحات النهر ، وبنوا نظامًا واسعًا من القنوات. تشكل الأودية الجبلية العائمة في منطقة القوقاز الكبرى.

0 0 vote
Article Rating
الوسوم

Ali Aljborry

المسؤول عن السياحة في شركة عين العرب

مقالات ذات صلة

اشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments