الوجهات السياحية في جورجيافي مدن جورجيا

مدينة سغناغي Sighnaghi من اكثر الوجهات السياحية في جورجيا جذبا للسياح

روعة السفر و جمال التجوال مع شركة عين العرب

من اكثر الوجهات السياحية في جورجيا جذبا في جورجيا

مدينة الحب سغناغي

هي واحدة من أكثر مدن الجاذبة و افضل الوجهات السياحية في جورجيا لمن يتطلع لقضاء أوقات من الهدوء الطمأنينة ، فكل شيء في سغناغي لطيف وجميل،من الشوارع المرصوفة بالحصى،والمشهد الساحر و الجميل لمبانيها التي تمتاز بهندستها الرقيقة الخاصة ، لتشعر أثناء تجولك في سغناغي جورجيا أعدت إحدى مدن العشق الايطالية ، أو أن تعيش بين فلسفة واحدة ، رواية الحب العالمية ، مثل روميو وجوليت ، عندما تجتذب الشرفات المنتصره التي تمتاز بفنها المعماري القديم ، حيث تعترف بها في سغناغي أن تكون في مدينة الحب.

اهم معالم السياحة في سغناغي

ملاحظة أماكن السياحة في سغناغي جورجيا على نوعين من الكنائس الأرثوذكسية ؛ إحداها تنسب للقديس جورج ، دون الآخر فتنسب للقديس ستيفن. كذلك على مسافة 2 كم من المدينة يوجد دير بودبي التاريخي، الذي يعد واحدًا من الأماكن المقدسة الشهيرة، حيث يرجح من كل مكان، لا يعترف بها
وبجانب هذه المزارات السياحية تضم سغناغي متحفا أثرياراجع تاريخ بنائه لعام 1950 م ، وقد كان على حد تعبيرات التحرر والمقتنيات الفنية حتى وقت قريب ، حتى قامت الدولة بافتتاح متحف أكثر تطورا ومواكبة لمتطلبات العصر في 2007 م ، وقامت بنقل تلك المقتنيات الأثرية إليه.

1- أسوار سغناغي

تشتهر مدينة سغناغي بأسوارها الحجرية الممتدة، وهي جدران تاريخية بنيت بغرض تحصين المدينة، بقي منها إلى الآن حوالي 4.5 كيلومتر. تمتد تلك الجدران الحجرية على سفح السلسلة الجبلية الموجودة بالمنطقة، حيث يمكنك التنزه بهذه المنطقة الجبلية الخاصة، والاستمتاع بإطلالة مميزة على وادي وبلدة ألازاني الجميلة.

2- دير بودبي

وهو أحد أهم المعالم والمزارات السياحية والدينية في البلاد، حيث اشتهر بأنها مكان دفن القديس نينو، مبشر المسيحية الأبرز في جورجيا، والذي يعتقد أهالي المنطقة أنه يحقق أمنيات من يذهب إلى قبره ويدعو عنده. كذلك يتميز الدير بحديقته الرائعة، إضافة إلى مغطس مياه القديس نينو المقدس عند اهالي المنطقة، حيث يستعملونه لأغراض الاستشفاء المختلفة. ويبعد الدير عن مدينة سغناغي مسافة كيلومترين اثنين فقط.

3- كنيسة ستيفن

فكنيسة القديس ستيفن واحدة من الأماكن المميزة، حيث أنه تم بناؤها داخل أحد الأبراج المشيدة، وبالقرب منها يوجد برج الأجراس الخاص بها. عند صعودك إلى أعلى الكنيسة (البرج) ستتمكن من مشاهدة إحدى أروع المناظر الطبيعية وأشدها خصوصية.

4- متحف سغناغي

إن كنت تريد الاطلاع على تاريخ مدينة سغناغي ومعرفة المزيد حول ترراثها الثقافي والفني، بل والاطلاع على تاريخ وثقافة المنطقة ككل، ناهيك عن مشاهدة النسخ الأصلية النادرة للكاتب نيكو بروزماني، والكاتب لادو جودياشفيلي، فما عليك سوى زيارة متحف المدينة التاريخي والثقافي المميز.

5- ركوب الدراجات الرباعية

تشتهر مدينة سنغاغي بانتشار دراجات الدفع الرباعي المميزة، والتي يمكنك استئجارها من ساحة الملك إيركل الثاني، وهي الساحة المركزية بالمدينة. وبواسطة تلك الدراجات المميزة ستتمكن ما اكتشاف معظم أنحاء المدينة في وقت قليل، إنها جولة رائعة لا يمكن تفويتها.

6- منحوتة طبيب على حمار

وهو التمثال أو المنحوتة الفنية المستوحاة من أعمال الرسام نيكو بيرسمانا شفيلي ، سريعة أن تكون بالقرب من مركز مدينة سغناغي عند نهاية الجسر الواصل إلى المدينة ، وهو شديد القرب من محطة الحافلات. ينجذب الكثير من الزوار إلى هذا المعلم الذي يمثل بهجة السياحة في سغناغي ومرحها .

 

 

ارجو ان يكون  المقال قد اعجبكم حول مدينة سغناغي

تحاور معنا يهمنا رأيكم

Oras Alyaseen

محاسب في شركة عين العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: الحقوق محفوظة و النسخ سيحاسب عليه قانونيا بدون اذن اصحاب الموقع